دعا ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، العاملين بالقطاع للالتزام بأمر الدفاع رقم 11، والاشتراطات الصحية المعمول فيها لفتح أبواب المحال التجارية في ظل تزايد الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد.

وقال القواسمي، في تصريح صحفي الاثنين "إن التزام الجميع بأمر الدفاع هو حماية للعاملين بقطاع الألبسة والأحذية من الإصابة بالفيروس، إضافة لاستمرار الأعمال وتجنب المخالفات من قبل الجهات الرقابية".

وشدد على ضرورة تحقيق التباعد الجسدي بين العاملين بالمحال ومنشآت قطاع الألبسة والأحذية وارتداء الكمامات ولبس القفازات ووضع طاولة لمستلزمات التعقيم على مداخل المحال.

وأشار القواسمي إلى وجود بعض الممارسات التي وصفها "بالتعسفية" من قبل فرق التفتيش المعنية بتطبيق أمر الدفاع، داعيا إلى توحيدها تحت مظلة واحدة، وأن تكون ذات طابع مرن في التعامل مع الحالات حسب خطورتها.

وطالب بضرورة أن "تتقدم التوعية والتنبيه والإنذار على تحرير المخالفات عند التفتيش على محال الألبسة والأحذية والأقمشة، وذلك لحماية القطاعات التجارية والمواطنين ولا سيما في ظل الظروف الضاغطة والصعوبات التي نعيشها اليوم".

المملكة