أكّد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، الثلاثاء، أن المؤسسة تكرس كافة إمكانياتها لتعزيز الصادرات الوطنية من المنتجات الغذائية والصيدلانية والمستلزمات الطبية والتي يأتي دعمها في مقدمة أولوياتنا.

وأشار مهيدات خلال زيارته الميدانية إلى مدينة الثريا الصناعية التنموية والتي تضمنت جولة في مجموعة شركات الجزيرة الزراعية، إلى أن المؤسسة لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتجاوز معيقات تصدير المنتجات الغذائية ووصولها إلى الأسواق التصديرية بالتواصل مع الهيئات الرقابية المماثلة في دول التصدير.

وناقش مهيدات مع مدير عام الشركة عبد الناصر الحسيني والمدراء المعنيين سبل تأهيل منتجات مسلخ الشركة للوصول إلى أسواق تصديرية جديدة من خلال دعم مطابقتها للاشتراطات والمتطلبات الفنية المعتمدة في الأسواق التصديرية وبما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

واطلع مهيدات والوفد المرافق في جولتهم على المفقسة ومزارع الدواجن ومصانع الأعلاف وصوامع تخزينها إضافة إلى المسلخ .

وفي جولة أخرى تضمنتها الزيارة في مصنع العملاق، اطلع مهيدات والوفد المرافق له على خطوط الإنتاج في المصنع كما ناقش مهيدات ومدير عام المصنع حسن صمادي واقع الحال وسبل تعزيز تصدير منتجاته تنفيذا للتوجيهات والرؤى الملكية السامية بتحويل الأردن إلى مركز إقليمي للصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات والمعدات الطبية والتي أظهرت جودة وقدرات إنتاجية كبيرة خاصة خلال جائحة فيروس كوفيد-19.

المملكة