سجلت مديرية عمل محافظة المفرق 4 مخالفات لمؤسسات عاملة في المحافظة لم تلتزم بتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور البالغ 260 دينارا منذ بداية العام وحتى الأربعاء، إضافة إلى 14 مخالفة لأوامر الدفاع.

وقال الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود لـ "المملكة" إن قسم التفتيش في المديرية يقوم بجولات تفتيشية بشكل مستمر منذ بدايه العام للتركيز على قرار الالتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور من خلال الزيارات على كافة المؤسسات سواء كانت شركات، مصانع، أو مؤسسات صغيرة.

وأضاف الزيود "بالنسبة إلى آلية العمل، يوجد ثلاثة مجموعات للعمل إحداها تقوم بزيارات تفتيشية يومية مع رجال الأمن العام، والثانية تقوم بمتابعة للزيارات السابقة والفريق الثالث للمتابعة مع لجنة السلامة العامة في محافظة المفرق".

استثنت القطاعات الأكثر تضررا وقطاعات غير مسموح لها بالعمل من قرار رفع الحد للأجور اعتبارا من 2021/1/1 حتى تاريخ 2021/5/31 على أن يسري عليهم قرار الحد الأدنى للأجور والبالغ 260 دينار اعتبارا من تاريخ 2021/6/1.

ويبلغ عدد الشركات والمصانع والمؤسسات التي تشرف عليها مديرية عمل المفرق متوزعة بين 84 شركة ومصنع كبير ومتوسط و6000 مؤسسة صغيرة غير زراعية.

المملكة