توقع وزير الإعلام الأسبق، سميح المعايطة، السبت، بقاء الحكومة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إقالة وزير الصحة نذير عبيدات، إثر وفاة 7 أشخاص في مستشفى السلط الجديد بسبب انقطاع الأكسجين.

وقال المعايطة، لـ "المملكة"، "سياسيا، يمكن أن نقرأ قبول استقالة وزير الصحة وتكليف وزير الداخلية بإدارة وزارة الصحة، بأن الحكومة باقية لأجل قادم قد يطول أو لا".

ورأى أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة عندما خرج للحديث مساء، "لم يكن يعرف ما هو مستقبل الحكومة"، لكن "هذا الحسم تم بعد ذلك، بقبول استقالة وزير الصحة".

"سياسيا، كان يجب على الحكومة في هذه الحالة (حادثة مستشفى السلط) أن تضع استقالتها بين يدي جلالة الملك وهو من يقرر، لكن الحكومة لم تذهب إلى هذه الخطوة"، وفق المعايطة.

وقال: "كان يجب أن يكون رئيس الوزراء في مستشفى السلط منذ الصباح.. الاختباء الذي مارسته الحكومة إلا بالتصريحات والأخبار بعتقد أن هذا يدلل على ضعف سياسي وفي الأداء لدى الحكومة في التعامل مع هذه الأزمة".  

وأُعلن عن وفاة 7 مرضى في مستشفى السلط الحكومي؛ بسبب "نقص الأكسجين"، وتسليم جثامين المتوفين في حادثة مستشفى السلط لذويهم.

وصدرت إرادتان ملكيتان ساميتان، مساء السبت، بإقالة وزير الصحة نذير عبيدات من منصبه، اعتبارا من تاريخ 13 آذار/مارس 2021، وتكليف وزير الداخلية مازن الفراية بإدارة وزارة الصحة.

وأعلن نائب عام عمان، مساء السبت، توقيف خمسة أشخاص من قبل مدعي عام السلط وإسناد تهمة التسبب بالوفاة بالاشتراك مكرر 7 مرات.

المملكة