بدأ مركز صحي إربد الجديد ومركز صحي مخيم الزرقاء التابعان لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الأردن الاثنين، بتقديم اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لأكثر من 570 شخصا، بحسب بيان للوكالة الأممية.

وسيقدم اللقاح إلى "300 شخص في عيادة إربد الجديدة، و270 شخصا في عيادة مخيم الزرقاء من المسجلين على منصة تطعيم كورونا التابعة لوزارة الصحة الأردنية ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا".

وتعاون فريق "الأونروا" الطبي وفريق من وزارة الصحة على "تقديم المطعوم، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الوقائية المتمثلة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ومتابعة الحالة الصحية للأفراد الذين تلقوا المطعوم"، وفق الوكالة.

وتأتي هذه الخطوة، كـ "أحد أوجه التعاون المستمر بين الحكومة الأردنية والأونروا، لتقديم الخدمات اللازمة للاجئين الفلسطينيين وغيرهم في الجائحة".

قالت مديرة شؤون الأونروا في الأردن مارتا لورينزو: "ها نحن اليوم نكمل إطلاق برنامج التطعيم في عيادتين أخريين تتبعان للوكالة بالتعاون مع الحكومة الأردنية من خلال وزارة الصحة، وذلك لضمان إيصال المطعوم لأكبر عدد من الأشخاص في الأردن".

وتابعت: "استغل هذه الفرصة لأكرر شكري وامتناني للحكومة الأردنية على تعاونها المستمر مع الوكالة للاستمرار في تقديم الخدمات اللازمة للاجئين الفلسطينيين خصوصًا في ظل الظروف الحالية لانتشار فيروس كورونا".

وبدأت قبل أيام خدمة التطعيم في عيادة البقعة الرئيسية، حيث يتم تقديم مطعوم كورونا للأشخاص المسجلين على منصة تطعيم كورونا.

المملكة