اقترحت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية على الحكومة خطة لتعديل قرار الحظر الليلي لغاية 15 آيار/ مايو 2021، قائلة في بيان "إن هذه الخطة تساعد التجار وأصحاب الأعمال في تأمين الالتزامات المطلوبة منهم من إيجارات ورواتب وغيرها من الكلف التشغيلية".

واقترحت النقابة أن تكون ساعات العمل حتى الساعة 8 مساء للمنشآت و 9 مساء للأفراد من الأول من نيسان/ ابريل وحتى أول يوم من شهر رمضان، ومن بداية شهر رمضان وحتى 15 رمضان، أن يكون العمل للساعة 6 مساء للمنشآت و7 مساء للأفراد. 

واقترحت أيضا أن يفتح المجال للقطاعات التجارية بالعمل من 15 رمضان وحتى نهاية شهر رمضان بعد الإفطار من الساعة 8-12 ليلا.

وأضافت النقابة، أنه وفي ضوء الواقع الذي تعيشه القطاعات الاقتصادية وما ننتظره من الحكومة من جملة إجراءات تحفيزية داعمة للقطاعات الأكثر تضررا، وفي ظل ما عاناه القطاع خلال الفترة الماضية ننتظر من الحكومة الاستجابة السريعة لهذه المقترحات حتى نخفف على التجار وأصحاب الأعمال حتى يستطيعوا تأمين الالتزامات المطلوبة منهم من إيجارات محلات ورواتب موظفين وغيره من الكلف التشغيلية.

"في ظل القنوات الحوارية المفتوحة مع الحكومة نأمل أن تكون الاستجابة قريبة لمطالب التجار، وأن نوحد الجهود، ونعمل بفريق واحد للخروج من هذه الأزمة خلال الفترة المقبلة، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته تجاه الواقع الاقتصادي والصحي الذي نعاني منه جميعا"، بحسب النقابة.

وأضافت "وعليه، فإن الدعوات الفردية لإغلاق المحلات يومي الأربعاء والخميس ستسهم في تأزيم المشهد، وتعميق الخسارات لدى التجار؛ وهذا لا يصب في مصلحة الجميع، حيث تدعوا النقابة الجميع إلى التريث وعدم اتخاذ خطوات من شأنها أن توتر المشهد الاقتصادي والصحي في بلدنا، ونأمل باستجابة قريبة لمطالبنا وإعادة النظر في قرار الحظر الليلي".

المملكة