تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني اتصالات هاتفية من قادة المملكة العربية السعودية ومصر ولبنان وفلسطين وتركيا وأولياء عهد المملكة العربية السعودية وأبو ظبي والكويت أعربوا خلالها عن تضامن بلادهم مع الأردن وتأييدهم لجميع الإجراءات التي تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

جلالة الملك تلقى اتصالا هاتفيا الأحد، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وأكد الملك سلمان خلال الاتصال وقوف السعودية وتضامنها الكامل مع الأردن ومساندة المملكة لكافة الإجراءات التي يقوم بها الملك لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره. 

كما أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً، بجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، مؤكدا تضامن السعودية الكامل مع الأردن ودعمه لكافة الإجراءات التي يقوم بها جلالته لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره، متمنيا للأردن بقيادة جلالة الملك الخير والأمن والاستقرار.

وأجرى ولي العهد السعودي اتصالا بولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، مؤكدا وقوف السعودية وتضامنها مع الأردن ومساندة السعودية التامة لكافة الإجراءات التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني لحفظ أمن الأردن والحفاظ على استقراره.

كما أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً بجلالة الملك عبد الله الثاني، مجددا  تضامن مصر التام حكومة وشعباً مع الأردن، ومعرباً عن الدعم الكامل لكل القرارات الأخيرة التي اتخذها الملك عبد الله الثاني من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المملكة. 

كما تلقى جلالة الملك اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعرب خلاله عن وقوف فلسطين بقيادتها وشعبها مع الأردن في مواجهة الأزمات والتحديات كافة.

وشدد عباس خلال الاتصال الهاتفي مع جلالة الملك، على أن استقرار الأردن هو استقرار للمنطقة بأسرها، وهو أيضا مصلحة عربية وإسلامية عامة، ومصلحة فلسطينية على وجه الخصوص، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين ، والتعاون المستمر والتنسيق في جميع المجالات والميادين، لما فيه مصلحة وأمن واستقرار البلدين.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني تلقى اتصالات هاتفية، الأحد، من جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أعربوا فيها عن تضامن بلدانهم التام مع الأردن، بقيادة جلالته.

وأعربوا، خلال الاتصالات، عن تأييدهم لجميع الإجراءات والقرارات التي يتخذها الأردن للحفاظ على أمنه واستقراره.

المملكة