قالت وزارة الصحة، السبت، إنّ أدوية علاجات مرضى الضغط والأدوية البديلة متوافرة في المستودعات المركزية التابعة لها وبكميات كبيرة.

وأضافت الوزارة، أن علاجات الأمراض المزمنة خاصة أدوية الضغط متوافرة في المستودعات وجميع مستشفيات ومراكز وزارة الصحة دون انقطاع.

وأشارت، إلى أن صرف العلاجات والعلاج البديل يكون من خلال وصفة طبية من الطبيب المختص، لمن يحملون تأمينا صحيا أو بطاقة أمراض مزمنة، إذ إن العلاج لا ينقطع لهذه الفئة، مشيرا إلى أن التزويد من المستودعات الرئيسة إلى الصيدلية في المركز الصحي أو المستشفى قد يحصل فيها تأخير لمدة محدودة واستثنائية في بعض الأماكن لظروف تنسيقية.

مدير المشتريات والتزويد في وزارة الصحة، ماهر الزيود، قال إن المخزون الاستراتيجي للأدوية المزمنة متوافر، وتتابع إدارة المستودعات المركزية أولا بأول المخزون وتوفر جميع الأدوية في المستودعات الفرعية بالمحافظات، وعلى اطلاع بالمخزون الدوائي والمستلزمات الطبية كافة، لتجنب أي نقص قد يحصل.

وأضاف، أن الوزارة مستعدة بتزويد المستشفيات والمراكز الصحية على مدار الساعة، إذ إنها تزود كذلك المستشفيات الجامعية والخدمات الطبية بها في حالات النقص عند الطلب.

المملكة