قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة إن المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار بدون إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن غالبية المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة تعود في جذورها لعدم إيجاد حل عادل ودائم لهذه القضية.

جاء ذلك خلال استقبال الخضاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، الأربعاء، وفدا من لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية الفرنسية برئاسة رئيسة هيئة الدفاع الوطني والقوات المسلحة فرانسواز دوما الذي يزور المملكة في إطار جولة إقليمية في المنطقة.

وبحث رئيس الوزراء مع الوفد خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني في باريس مكرم القيسي، والسفيرة الفرنسية في عمان فيرونيك فولاند –عنيني العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد على علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الأردن وفرنسا، لافتا النظر إلى العلاقات التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وحرصهما على توسيع آفاق التعاون المشترك.

وأشار الخصاونة بهذا الصدد إلى تقدير الأردن للمساعدات الفنية والتقنية التي تقدمها فرنسا للأردن، لافتا النظر إلى الاستثمارات الفرنسية في المشروعات الكبرى في الأردن.

وأكدت رئيسة الوفد إلى أن هذه الجولة للمنطقة تستهدف تعزيز جهود الأمن والاستقرار، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المنطقة وشعوبها.

وأشارت إلى عمق العلاقات بين الأردن وفرنسا، وضرورة تعزيزها في المجالات كافة.

المملكة + بترا