كشف رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت عن افتتاح مشروع "ساحة الثورة العربية الكبرى" في الثلث الأول من حزيران/يونيو المقبل، ومشاريع أخرى في منطقة اليمنية على الشاطى الجنوبي إلى جانب طرح الممشى البحري الجنوبي كفرصة استثمارية تقدم لها ثلاثة مستثمرين.

وقال بخيت في لقاء صحافي، الأربعاء، إن هذه المشاريع جاءت لتوفير مزيد من المتنفسات الترفيهية للمواطنين والزوار والسياح، مشيرا إلى أن السلطة تسعى لإنشاء حديقة العقبة بمساحة 270 دونما بالقرب من الملعب الرياضي؛ لزيادة المساحات الخضراء في المدينة وأماكن الترفيه.

وقال إن موازنة السلطة انخفضت العام الماضي إلى 20 مليون دينار من أصل 55 مليون دينار، مما أثر على مواصلة العمل في بعض المشاريع.

وأوضح بخيت أن تعديلات قانون المنطقة الخاص، والتي جرت مؤخرا لم تمس جوهر العمل في دوائر السلطة، حيث انحصرت بتوحيد الإجراءات الجمركية وقوننة العمل مع السلطة دون التأثير على أمور أخرى كالضرائب وغيرها.

وأشار إلى استمرار دعم المنح الجامعية للطلبة، بالتعاون مع شركة "تطوير العقبة"، رغم الظروف المالية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا، لافتا النظر إلى أن موازنة المنح الجامعية انخفضت من 700 ألف دينار إلى 400 ألف دينار جراء كورونا.

بترا