أكد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم، الإسباني أندريس كاراسكو، الأربعاء، أهمية المباراة التي ستجمع الكويت مع نظيره الأسترالي، مشيرا إلى تطلعه لتحقيق نتيجة إيجابية أمام متصدر المجموعة الثانية في تصفيات مؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

وقال كاراسكو خلال مؤتمر صحفي عقده مع مدرب المنتخب الأسترالي غراهام أرنولد، منصة (زووم) للحديث عن المباراة التي تقام الخميس على ملعب جابر الدولي في الكويت، إنه "يتطلع لإيجاد أفضل توليفة لتشكيلة المباراة".

وأشار إلى "متابعته نقاط الضعف والقوة لدى المنتخب الأسترالي وعليه سيسعى للوصول للتشكيلة المناسبة للأزرق للخروج بالنتائج المرجوة"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وتستكمل مباريات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصین، في الكويت بنظام التجمع، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

كاراسكو تحدث عن تعرض لاعبي المنتخب الكويتي لـ "جهد مضاعف في الفترة الماضية نتيجة مباريات الدوري الكويتي الممتاز وبعدها الدخول في معسكر خارجي وتخلله مباراة ودية، ما سبب جهدا مضاعفا على اللاعبين".

وفي المقابل، ذكر أن "المنتخب الأسترالي قوي ويمتلك لاعبين على مستوى عال وسيشارك في المباراة بلاعبين جاهزين فنيا وبدنيا"، معربا عن أمله بـ "تقدیم مستوى يرضي الطموح".

"سنأخذ المباراة بالاعتبار لأنها مهمة وأتطلع إلى إيجاد أفضل توليفة ضمن التشكيلة لمباراة غد، وإعطاء أفضل ما لدينا للظفر بنتيجة إیجابية للأزرق"، وفق كاراسكو.

من جهته، قال مدرب المنتخب الأسترالي غراهام أرنولد في المؤتمر، إنه "سيتعامل مع كل مباراة في المنافسة على حدة، وأنه لا ينظر للتصفيات ككل"، معربا عن أمله بأن "يبقى فريقه متصدرا للمجموعة الثانية حتى نهاية الأربع مباريات المتبقية للتأهل للدور المقبل".

وتضم المجموعة الثانية: أستراليا متصدرة للمجموعة برصيد 12 نقطة فيما يتشارك المنتخب الوطني مع الكويت في المركز الثاني بـ 10 نقاط، وأخيرا تايبيه الصينية دون نقاط.

وكان المنتخب الوطني وصل إلى الكويت الثلاثاء، لاستكمال التصفيات المزدوجة.

المملكة + كونا