يشارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، في الاجتماع الوزاري الموسع للتحالف الدولي للقضاء على تنظيم الدولة الإرهابي المعروف بـ "داعش"، ‎والاجتماع الوزاري حول سوريا.

ويعقد الاجتماعان في روما بدعوة مشتركة من وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.

وبحث الصفدي، مع نظيره الألماني هايكو ماس سبل توسعة آفاق التعاون الثنائي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والمستجدات الاقليمية، على هامش الاجتماع الوزاري الموسع للتحالف الدولي.

وبحث أيضا مع وزير الخارجية القطري محمد آل ثاني، سبل تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين واستمرار التنسيق والتشاور حيال القضايا الإقليمية بما يخدم القضايا والمصالح العربية المشتركة.

 

الصفدي، بحث أيضا مع نظيره المغربي ناصر بوريطة سبل تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين المملكتين الشقيقتين والمستجدات الإقليمية، على هامش الاجتماع الوزاري الموسع للتحالف الدولي للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يعقد في روما.

ومع نظيرته البلجيكية صوفي ويلمز، بحث الصفدي سبل تعزيز الشراكة الراسخة بين البلدين الصديقين والتعاون في إطار الاتحاد الأوروبي والمستجدات الإقليمية وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الموسع للتحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي في مدينة روما.

وبحث الصفدي، مع نظيره اليوناني، نيكوس دندياس سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات ثنائياً وعبر آلية التنسيق الثلاثي مع قبرص وفي إطار الاتحاد الأوروبي وذلك على هامش الاجتماع الوزاري الموسع للتحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي.

وناقش الصفدي، مع نظيرته السويدية؛ آن ليندا العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والتطورات في المنطقة وفي مقدمها فرص تحقيق السلام العادل والشامل وسبل توفير الدعم المستدام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"

كما ناقش الصفدي، مع نظيرته الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا، سبل تعزيز التعاون الثنائي وتعميق الشراكة الأردنية الأوروبية وسبل حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

المملكة