أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، الثلاثاء، وبالتعاون مع إدارة السير المركزية عن إجراء تحويلات مرورية للسير ضمن الحزمة الثالثة لمشروع الباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء الحزمة الثالثة، اعتبارا من الأربعاء المقبل.

وقالت الوزارة، إنّه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء إلى عمّان لمسارب الباص سريع التردد المنشأة حديثا للجزء الذي يبدأ من مدخل حي العراتفة - العامرية مرورا بتقاطع الطيور - حديقة الحيوان وبطول كيلو متر واحد لينتهي عند بداية نفق أبو صياح مقابل محطة محروقات الزعبي. 

وأكدت، أن التحويلة المرورية مجهزة بعناصر السلامة والإشارات الإرشادية والتحذيرية اللازمة، داعية مستخدمي الطريق إلى التمهل والانتباه والتقيد بأسس القيادة الآمنة والإشارات التحذيرية وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وكوادر إدارة السير.

وأعلنت الوزارة، الانتهاء من تنفيذ الأعمال الدائمة في جزء من مشروع حافلات التردد السريع عمّان - الزرقاء ضمن أعمال المرحلة الثالثة في موقع جسر الحزام.

وأشارت، إلى أنه سيتم إعادة حركة السير القادم من الزرقاء باتجاه عمّان أسفل جسر الحزام وذلك اعتبارا من يوم غد الأربعاء.
 
الجدير بالذكر أن الأعمال في موقع جسر الحزام على عمّان - الزرقاء شملت إعادة تأهيل أسفل جسر الحزام وتنفيذ الطريق بثلاثة مسارب وكتف لكل اتجاه ومسربين إضافيين لمسار حافلات التردد السريع مفصولة جميعها بحواجز خرسانية مع أعمال إنارة ضمن هذه المسارات، إضافة إلى عناصر السلامة العامة ودهانات وعواكس، وتنفيذ خطوط تصريف المياه، وتنفيذ أو نقل الخدمات المتعارضة من كوابل كهرباء وخطوط مياه وصرف صحي.

المملكة