أصيب عشرات الفلسطينيين خلال عدة وقفات تضامنية مع الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم 140 على التوالي.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، على متضامنين مع هواش، في مستشفى "أساف هروفيه" حيث يقبع.

وأدان نادي الأسير الفلسطيني الاعتداء على المتضامنين، وقال إن "هذا الاعتداء مؤشر يضع أمامنا مخاطر مضاعفة على حياة أبو هواش ومصيره، في الوقت الذي يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة بعد مرور 140 يومًا على إضرابه".

وفي شرق القدس المحتلة أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة دعم للأسير في بلدة أبو ديس.

واقتحم جنود الاحتلال الإسرائيلي البلدة وقمعوا وقفة دعم للأسير أبو هواش بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق.

وفي نابلس أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة دعم وإسناد للأسير أبو هواش، على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

واستهدفت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة السلمية بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق.

كما أصيب العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز صوب فلسطينيين في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وفي الخليل أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفوار جنوب الخليل، عقب مسيرة دعم للأسير.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت.

وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل المخيم ومنعت الدخول إليه أو الخروج منه.

كما أصيب فلسطيني بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات في بلدة بيت أمر شمال الخليل

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما أدى لاندلاع مواجهات مع فلسطينيين.

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

أما في بيت لحم فقد نظم نشطاء، وقفة دعم وإسناد للأسير في ساحة المهد.

ودعا المشاركون في الوقفة إلى ضرورة توسيع المشاركة الشعبية الداعمة للأسرى الفلسطينيين، لتعم المناطق كافة في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وحملوا الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما قد يجري بحق الأسير الفلسطيني أبو هواش، مستنكرين الصمت الدولي تجاه ما يجري من انتهاكات بحق الأسرى.

ونظمت في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وقفة إسناد ودعم للأسير.

كما نظمت مسيرة وسط مدينة رام الله، تضامنا مع أبو هواش، وجابت المسيرة شوارع المدينة.

وطالب المشاركون فيها بإنهاء معاناة الأسير، الذي وصل مرحلة الخطر الشديد.

ورفع المشاركون في المسيرة صورا لأبو هواش، حيث يرقد على سرير المستشفى، تظهر جسده الهزيل نتيجة استمراره في الإضراب وتعنت إدارة سجون الاحتلال في الإفراج عنه ورفضها تلبية مطالبه بوقف اعتقاله الإداري.

هشام أبو هواش (40 عاما) معتقل منذ الـ27 من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة 6 شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، تعرض للاعتقال عدة مرات سابقًا، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.

وفا