قالت بورصة عمّان إنه اعتبارا من صباح الأربعاء ستتم زيادة رأسمال شركة عالية – الخطوط الجوية الملكية الأردنية (50 مليون سهم/دينار) في سوق الأوراق المالية غير المدرجة.

وأضافت البورصة في تعميم اطلعت عليه "المملكة" أنه نظرا لاستكمال شركة عالية – الخطوط الجوية الملكية الأردنية المتداولة في سوق الأوراق المالية غير المدرجة كافة الإجراءات اللازمة لزيادة رأس المال بمقدار 50 مليون سهم/دينار ليصبح رأسمالها 324.610.470 سهم/ دينار. أرجو إعلامكم بأنه ستتم زيادة رأسمال الشركة المشار إليها في سوق الأوراق المالية غير المدرجة اعتبارا من صباح يوم الأربعاء 5/1/2022".

ويعد سوق الأوراق المالية غير المدرجة سوقا غير نظامي مخصصا لبيع وشراء الأوراق المالية غير المدرجة في البورصة, ويهدف لتوفير مكان وطريقة تمكن المهتمين بتلك الأوراق المالية من بيعها وشرائها بكل يسر وسهولة.

ويتيح السوق الفرصة لمساهمي الشركات غير المدرجة, والشركات الموقوفة عن التداول, لبيع أسهمهم من خلال نظام إلكتروني معد لهذه الغاية ووفقاً لقوى العرض والطلب, وكذلك تمكين المستثمرين الراغبين بشراء أسهم هذه الشركات من ذلك, علماً بأن التداولات في هذا السوق ستكون مستقلة عن التداولات التي تتم في أسواق البورصة النظامية, ولن تؤثر على الأرقام القياسية التي تحتسبها البورصة.

نفذ مركز إيداع الأوراق المالية عملية تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال شركة عالية الخطوط الجوية الملكية الأردنية (الملكية الأردنية) البالغة 50 مليون سهم، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي 2021، حيث جرى زيادة رأس المال عن طريق تخصيصها لشركة إدارة الاستثمارات الحكومية.

وأصبح رأسمال الشركة المسجل لدى مركز إيداع الأوراق المالية 610470ر324 مليون سهم بدلا من 610470ر274 مليون سهم وذلك استنادا لقرار الهيئة العامة للشركة في اجتماعها غير العادي، وموافقة وزير الصناعة والتجارة والتموين، وموافقة مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية.

أظهرت البيانات المالية لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية التي اطلعت عليها "المملكة" في وقت سابق تحقيق الشركة أرباحا فصلية في الربع الثالث من 2021 لأول مرة منذ جائحة كورونا لتسجل 6.76 مليون دينار مقارنة مع خسائر بقيمة 40.4 مليون دينار في الربع الثالث من العام الماضي.

المملكة