أعلن وزير الداخلية مازن الفراية، عن استئناف العمل بموانئ العقبة كافة اعتبارا من صباح الثلاثاء، باستثناء رصيف رقم 4، لإتاحة المجال للتأكد من سلامته بشكل نهائي.

وتوفي 13 شخصا وأصيب 260 آخرون، الاثنين، من جراء تسرّب غاز سام من صهريج في العقبة، وفق المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وقال المركز، في بيان، إنه "في تمام الساعة الخامسة والربع من عصر الاثنين حدث تسرب لغاز الكلورين في ميناء العقبة من جراء سقوط وانفجار صهريج يحتوي على هذه المادة".

وأشار إلى أن من بين الإصابات أشخاصا غير أردنيين، موضحا أن 123 شخصا من المصابين يتلقون العلاج في المستشفيات.

وأخلي الشاطئ الجنوبي في محافظة العقبة الاثنين، بعد تسرب غاز سام من صهريج، وفق مراسلة "المملكة".

وأوضحت أن الباخرة التي حدث التسرب فيها أسقطت صهريجا يحتوي على مواد غازية سامة.

وأشارت إلى أن مكان تسرب الغاز السام بعيد عن المناطق السكنية.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الاثنين، إن 45 شخصا أصيبوا بين مرتبات الأمن العام من الشرطة والدرك والدفاع المدني، في أثناء تعاملهم مع حادثة سقوط صهريج محمّل بغاز سام في لحظته الأولى.

وأضاف السرطاوي، في بيان، أن المصابين تلقوا العلاج اللازم وغادروا المستشفيات عدا 5 مصابين لا يزالون قيد العلاج، مشيرا إلى أن حالتهم العامة متوسطة.

وأشار إلى أن العمل جارٍ للانتهاء من تفقد الموقع وتطهيره، بتنسيق تام مع القوات المسلحة- الجيش العربي، وجميع الجهات المعنية.

وبيّن أن 2500 ضابط وفرد و240 آلية متخصصة تابعة للأمن العام والدفاع المدني، تعاملت مع الحدث ونقلت المصابين، بينما عمل فريق التعامل مع المواد الخطرة في الدفاع المدني، على تطهير الموقع، فضلا عن مشاركة فرق الإنقاذ المائي والغطاسين في عمليات البحث والإنقاذ.

المملكة