قالت وزارة السياحة والسفر في بيان صدر عنها الخميس، إن "مبيعات التذكرة الموحدة شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال العام الحالي، فقد بلغ مجموع التذاكر المباعة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي (90.344) تذكرة ،بمجموع إيرادات بلغ (6.598.430) دينارا"، وفق بيان صدر الأربعاء عن وزارة السياحة والآثار.

وبحسب البيان "بلغ عدد التذاكر المباعة لذات الفترة من العام الماضي (42.423) تذكرة ،وبلغت الإيرادات (3.091.835) بارتفاع مقداره 113%".

وأوضح البيان أن "الأردن هو الأول عربيا في تطبيق نظام التذكرة الموحدة التي تؤمن للسائح دخول أكثر من 40 موقعا سياحيا وأثريا بما فيها مدينة البترا ووادي رم، ويقدم معلومات تتعلق بمواعيد وأماكن الزيارة، فيما يُعفى حامل التذكرة من رسوم تأشيرة الدخول شريطة إقامته داخل المملكة ثلاث ليال وأكثر متتالية".

وأورد البيان  أن "نظام التذكرة الموحدة الذي أطلقته الوزارة في الربع الأخير من عام 2015، كان يهدف إلى تحقيق خطوة مهمة في طريق تحسين الأداء السياحي، وتحفيز السياح والزوار السياح  لزيارة أغلب المواقع الأثرية السياحية ،وإطالة مدة إقامة السائح بهدف زيادة الدخل السياحي".

وأضاف أن الوزارة "تستخدم نظام بيع متقدم ومتاح عبر موقع إلكتروني متخصص تتاح فيه عملية شراء التذكرة بيسر وسهولة باستخدام التذاكر الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية، فيما تتجه النيّة لتطوير المعلومات التي تتضمنها التذكرة لتشمل الخدمات والنشاطات السياحية في كل موقع، وبما يساهم في إطالة إقامة السائح، وتوفير إيرادات إضافية لمختلف القطاعات السياحية".

المملكة