بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأحد، مع المفوض الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع يوهانسن هان التعاون الاقتصادي بين الأردن والاتحاد الأوروبي ومؤتمر لندن، الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن نهاية الأسبوع لدعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن. 

وأجرى الصفدي محادثات حول تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للشؤون الخارجية  والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، تناولت المستجدات المرتبطة بجهود كسر الجمود في العملية السلمية والأزمة السورية. 

وترأس الصفدي مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني وفد الأردن إلى القمة العربية الأوروبية الأولى التي افتتحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ المصرية بعد ظهر الأحد، وتستمر ليومين. 

والتقى وزير الخارجية على هامش القمة عددا من رؤساء الوفود ووزراء الخارجية المشاركين في القمة، بحسب ما أفاد بيان صدر عن وزارة الخارجية.

ويلقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاثنين كلمة الأردن في القمة التي تنعقد تحت شعار "في استقرارنا نستثمر" بحضور نحو 50 دولة. 

وأجرى الصفدي مباحثات مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط  تناولت سبل تعزيز العمل العربي المشترك. 

وشدد الصفدي خلال لقائه رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والتي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس ميشال عون.

وبحث الصفدي والحريري سبل تعزيز العلاقات البينية، والارتقاء بها في المجالات كافة.

وكان تعزيز العلاقات الثنائية خصوصا في المجال التجاري والتعليمي والسياحي محور المحادثات التي أجراها وزير الخارحية مع وزير خارجية لاتفيا ادجار رينكيفيتش.

وركزت محادثات أجراها وزير الخارجية وشؤون المغتربين مع نظيره الإسباني جوسب بوريل فونترس على تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية.

المملكة