قال مدير مياه جرش منتصر المومني إنه تم يوم الأربعاء الانتهاء من تركيب وحدة التحلية الجديدة على آبار مشتل الفيصل، بعد  إجراء الصيانة لموقع المحطة التي استهدفت تغيير الفلاتر التي كانت سببا في تراجع كميات الضخ والتوقف عنه لغايات إجراء الصيانة لها، الأمر الذي سيرفع كمية المياه التي ستضخ للمواطنين إلى 400 متر مكعب في الساعة، ابتداء من اليوم وبدون انقطاع.

وأضاف المومني أنه تم خلال الفترة الماضية اتخاذ مجموعة من الإجراءات وتنفيذها في محطة تحلية الفيصل بمدينة جرش، الأمر الذي سيزيد كمية المياه الموزعة للمواطنين بواقع 70 مترا مكعبا في الساعة (م3/س).

وأوضح المومني أن تركيب الفلاتر الجديدة "سيراميك" أدى إلى رفع كميات المياه من 330 – 400 م3/س قابل للزيادة، والتي من شأنها أن تعمل على مدار الساعة من دون توقف بعد أن كانت تتوقف في المرحلة السابقة عن الضخ اضطراريا لغايات غسل الفلاتر، لافتا إلى أن هذا الواقع سينعكس إيجابا على مدينة جرش وقضاء المصطبة.

وأشار مدير المياه إلى رفع كميات المياه المتدفقة من محطة أم اللولو إلى خزان الجبل الأخضر في مدينة جرش بواقع 250م3/س على فترات متقطعة خلال أيام الأسبوع، الأمر الذي ينعكس إيجابا على تحسين الوضع المائي في منطقتي قصبة جرش وبرما.

وأوضح المومني بأنه واستنادا إلى استقرار الوضع المائي في المحافظة، سوف يعلن جدول دور لجميع المناطق خلال الأيام القليلة المقبلة، وستعمل المديرية على الالتزام به.

يذكرأن محافظة جرش عانت من أزمة مياه خانقة خلال الشهر الماضي اشغلت المواطنين وجعلتهم يطالبون بزيادة كميات المياه الواردة للمحافظة من مياه الديسي وسد وادي العرب لمساواة مواطنيها بالمحافظات الأخرى.

بترا