اطلع وزير الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش، الأربعاء، على سير العمل لإعادة تأهيل طريق ناعور البحر الميت الذي تعرض لانزلاق وانهيار في جسم الطريق قبل عدة أيام بطول 400 متر تقريباً.

وأكد العموش في بيان، ضرورة إنجاز الدراسات والفحوص المخبرية والجيولوجية بأقصى سرعة ممكنة، للبدء بإعادة تأهيل الطريق وفق أفضل المواصفات، وبما يضمن عدم تكرار الانهيار الذي حدث، لافتاً إلى أن فحوص التربة تتم على عمق 40 متراً لضمان تحليل طبيعة الطبقات الصخرية، وتحديد أفضل السبل لمعالجة الموقع من قبل المستشار ولجنة الانهيارات والانزلاقات.

وأعلن العموش أن مجلس الوزراء وافق، الثلاثاء، على تلزيم أحد المقاولين للقيام بالأعمال المطلوبة نظراً لضيق الوقت والرغبة في إنجاز العمل بأقصى سرعة ممكنة، مؤكداً أن العمل سيتواصل على مدار الساعة لإنجاز المطلوب في أقصر مدة زمنية ممكنة.

وتفقد العموش، العمل الجاري لتأهيل الطريق البديلة ضمن قرية تركي، والذي تم توسعة أجزاء منه وتعزيزه بعناصر السلامة العامة واللوحات الإرشادية والتحذيرية بالإضافة إلى زيادة وحدات الإنارة، وتوسعة الأكتاف والمنحنيات ووضع حواجز الأمان عليها.

وبحسب وزارة الأشغال، فإن سبب انهيار جسم الطريق، "تفجر عدد من ينابيع المياه وطبوغرافية المنطقة"، وقامت الوزارة على الفور بإغلاق الجزء المتضرر، وتحويل السير للطريق عند مدخل منطقة تركي، وبدأت بأعمال الإصلاح والتأهيل للجزء المتضرر من الطريق.

بترا