قال رئيس غرفة صناعة عمّان العين زياد الحمصي إن افتتاح معبر جابر ـ نصيب الحدودي سيعزز من علاقات الأردن التجارية مع سوريا.

وأكد أن افتتاح المعبر سيسهم بتسهيل الصادرات الأردنية إلى دول البلقان وتركيا إضافة إلى لبنان، إضافة إلى التسهيل على الصناعيين الأردنيين استيراد المواد الأولية اللازمة لصناعاتهم من سوريا والدول الأخرى.

وقال الحمصي في تصريح صحفي الاثنين إن: "إعادة افتتاح المعبر المغلق منذ 3 سنوات يؤكد بأن المملكة قيادة وحكومة وشعبا حريصة على وحدة سوريا الشقيقة، كما عبر عن ذلك جلالة الملك عبدالله الثاني في أكثر من مناسبة".

وأضاف أن القطاع الخاص الأردني ممثلا بغرف الصناعة والتجارة يتطلع لعلاقات اقتصادية متنامية ومتكاملة بين البلدين، من خلال توفير المناخ لإقامة مزيد من المشاريع المشتركة وتذليل أي صعوبات تعترض تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، لإعادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين إلى سابق عهدها التي وصلت إلى ما يزيد على 600 مليون دولار في الأعوام التي سبقت الأزمة السورية.

وأوضح أن أصحاب الأعمال الأردنيين مستعدون للعمل مع نظرائهم السوريين كشركاء في الخبرة والعمل ورأس المال بمرحلة إعادة الإعمار خصوصا، وأن هناك عددا كبيرا من الصناعيين السوريين الذين قاموا بنقل مصانعهم إلى الأردن اثبتوا نجاحهم.

بترا