قال الفرنسي زين الدين زيدان، الاثنين، إن عودته إلى تدريب ريال مدريد ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد 9 أشهر من استقالته، تعتبر "تحديا أكبر" من ولايته الأولى (2016-2018).

وأوضح زيدان في مؤتمر صحفي، بعد إعلان عودته لتدريب النادي الملكي أنه" تحد أكبر، بالتأكيد، إنها المرة الثانية"، مضيفا "لقد سئلت للتو: +ألا تخاطر؟ + لكن إذا نظرنا إلى هذا، لن أعود. ليس هناك فقط العودة، أنا متحمس لشيء آخر، إنه مشروع ثان بالنسبة لي، بالنسبة للنادي. سأقبل التحدي لأنني أرغب ذلك بشدة، أريد أن أعود إلى التدريب مرة أخرى. (...) أعتقد بأن قلبي قال لي: +لقد استرحت جيدا+".

وعاد الفرنسي زيدان الذي ينحدر من أصول جزائرية، إلى تدريب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم،  بعد 9 أشهر من استقالته، في حقبة حقق خلالها مع الملكي 9 ألقاب في عضون عامين ونصف. 

وكتب ريال مدريد في بيان نشر على تويتر، أعلن فيه عن عقد مؤتمر صحفي مع زيدان مساء بملعب سانتياغو برنابيو "اللجنة الإدارية قررت تعيين زين الدين زيدان مدربا لريال مدريد بأثر فوري، حتى نهاية الموسم والأعوام الثلاثة التالية، حتى يونيو 2022"، خلفا للأرجنتيني سانتياغو سولاري المقال بسبب سوء النتائج. 

وخلال تولي زيدان العارضة الفنية، حقق الميرينغي 9 ألقاب في عامين ونصف العام، بينها 3 ألقاب متتالية تاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكانت تقارير متعددة لوسائل إعلام إسبانية ذكرت، أن نادي ريال مدريد لكرة القدم سيقيل سانتياغو سولاري، وسيعيد تعيين المدرب السابق زين الدين زيدان، الاثنين.

وقاد زيدان ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية في إنجاز لا سابق له، قبل أن يستقيل في مايو الماضي.

وانهار موسم ريال مدريد بأكمله في غضون أسبوع، بعد خسارتين متتاليتين في لقاء القمة أمام الغريم التقليدي برشلونة، ليخرج بعد الهزيمة الأولى من كأس ملك إسبانيا، ويتسع الفارق بينه وبين غريمه متصدر الدوري الإسباني بعد اللقاء الثاني إلى 12 نقطة.

وودع ريال دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام أياكس أمستردام الهولندي في إياب دور 16، الثلاثاء الماضي. 

المملكة + أ ف ب + رويترز