سقطت 4 قذائف جديدة على لواء الرمثا داخل الأراضي الأردنية مصدرها الجانب السوري دون إصابات أو انفجار، حسبما أفاد مراسل تلفزيون المملكة.

وأضاف المراسل أن "3 قذائف سقطت ليل الأربعاء على لواء الرمثا، الأولى على أرض زراعية والثانية اخترقت جدار منزل في الطرّة والثالثة في منطقة فارغة بحي البشابشة شرقي الرمثا، دون أن تنفجر القذائف أو تلحق أي أضرار أو إصابات".

ولم يحدد بعد مكان سقوط القذيفة الرابعة التي سقطت صباح الخميس، بحسب مراسل المملكة الذي يضيف أن عدة مناطق في ريف درعا تشهد "غارات جوية مكثفة".

وسقطت نحو 10 قذائف على الأراضي الأردنية خلال الأيام الماضية، دون وقوع إصابات.

وتشنّ قوات الحكومة السورية منذ 19 يونيو عملية عسكرية واسعة النطاق في محافظة درعا بدعم من روسيا التي أبرمت في الايام الأخيرة اتفاقات "مصالحة" منفصلة في أكثر من ثلاثين قرية وبلدة. وتنص هذه الاتفاقات بشكل رئيسي على استسلام الفصائل وتسليم سلاحها مقابل وقف القتال.

وزير الخارجية أيمن الصفدي قال يوم الأربعاء إن الأردن سيرد على كل ما يهدد أمن المواطنين وسلامتهم، مضيفاً أن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي قادر على تحديد مصدر القذائف التي سقطت.

وأضاف على حسابه الرسمي على منصة تويتر: "عشرات القذائف سقطت في الأردن من سوريا وقواتنا المسلحة الباسلة قادرة على تحديد مصدرها وسنرد على كل ما يهدد أمن مواطنينا وسلامتهم".

"مستمرون في فعل كل ما نستطيع لإسناد الأشقاء في سوريا على أرضهم وسنتخذ كل ما يلزم من خطوات لحماية أمننا"، وفق الصفدي.

المملكة