قال مدير الشؤون الصحية في عجلون، تيسير عناب، الاحد، إنّ فرق الاستقصاء الوبائي سحبت 132 عينة لمتعاملين مع مخالط مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف عناب، أنّ نتائج العينات ستظهر اليوم، مشيرا إلى أنه سيتم، الاثنين، أخذ عينات لتجار بسطات خضار وفواكه من أجل الحد من انتشار الفيروس وحفاظا على سلامة المواطنين.

مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب، قال إنّ لجنة الأوبئة في المحافظة سحبت 29 عينة، من أشخاص تعاملوا مع أحد المخالطين لمصاب بفيروس كورونا في سوق العارضة المركزي.

وبين العزب أن نتائج الفحص تحتاج مدة 24 إلى 48 ساعة؛ نظرا للضغط على مختبرات الفحص نتيجة العدد الكبير للعينات المسحوبة.

وأوضح أن الشخص المخالط لشقيقه العائد من بريطانيا، مصاب بفيروس الكورونا، وهو من سكان بلدة كفرنجة في محافظة عجلون، وكان طلب منه في وقت سابق حجر نفسه في منزله للتأكد من عدم إصابته، إلا أنه مضى في عمله كبائع وتاجر للخضار، وحضر إلى سوق العارضة للحصول على الخضار.

رئيس بلدية معدي الجديدة فندي الياصجين، قال، إنه تقرر إغلاق سوق العارضة المركزي لإشعار آخر؛ كإجراء وقائي للتعامل مع خطر فيروس كورونا، موضحا أن سبب الإغلاق هو حضور أحد المخالطين لمصاب بكورونا إلى السوق بقصد شراء منتوجات زراعية وتعامله مع عدد من العاملين فيه، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات الطبية، وأخذ عينات من المخالطين لفحصها.

وقال مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل هياجنة، إن إغلاق وزارة الزراعة سوق العارضة إجراء احترازي ووقائي سليم بعد ورود معلومات عن تردد أحد المخالطين لمصاب بفيروس كورونا المستجد على السوق قبل ثبوت إصابته بالفيروس.

المملكة + بترا