قال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، الاثنين، إن الجمعية ستعقد منتدى استثماريا أردنيا - مغربيا في منتصف كانون الأول/ديسبمر المقبل.

وأوضح الطباع لدى لقائه سفير المغرب لدى الأردن، سيدي محمد الناصري، أن المنتدى الذي سيعقد بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، سيناقش أبرز "الفرص الاستثمارية المتاحة لدى البلدين، في العديد من القطاعات الاقتصادية".

وأشار في بيان، إلى أن "الجمعية تسعى باستمرار لتأسيس شراكات أردنية مغربية حقيقية، خاصة في قطاعات واعدة ذات قيمة مضافة، وأبرزها السياحة والنقل والزراعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والمقاولات".

الطباع ذكر أن الجمعية "ترتبط مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب في مجلس أعمال أردني مغربي مشترك تأسس عام 1998، ما يعكس جهودا حثيثة تبذلها لتعزيز وتقوية التعاون المشترك بين البلدين خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية".

السفير المغربي في عمّان قال، إن "العلاقات الاقتصادية بين البلدين تنطلق من الإخوة والتقاء الأهداف المشتركة وتجمعهما العديد من اتفاقيات التعاون والتفاهم في مجالات عديدة، منها الصناعة والتجارة والنقل الجوي والبحري".

صادرات الأردن إلى المغرب، بلغت العام الماضي، نحو 12 مليون دولار، تركزت في منتوجات الورق والكرتون، ومواد النسيج، مقابل نحو 20 مليون دولار مستوردات أغلبها من الآلات والأجهزة الكهربائية.

المملكة + بترا