طالب مواطنون في قرى تابعة لمحافظة العقبة جنوبي الأردن، الحكومة بخلق وظائف لمحاربة الفقر والبطالة، في لقاء جمعهم اليوم السبت بوزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف، وفق ما أفاد مراسل قناة المملكة.

واجتمعت لطوف بنشطاء التنمية الاجتماعية في قرية قريقرة في العقبة جنوبي الأردن، حيث استمعت إلى مطالبهم.

وأوعزت لطوف "صيانة مكتبة جمعية الشريف الناصر بن جميل الخيرية، كما تبرعت الوزارة بمبلغ نقدي لجميع جمعيات وادي عربة مع مساعدات عينية ( ملابس واحذية )"، وفق ما نقل المراسل عن الوزيرة.

كما قالت الوزيرة لنساء منطقة بئر مذكور إنه "في حال تأسيس جمعية خيرية سأتمكن من دعمكم من خلال الوزارة"، لافتة إلى أن بإمكان الوزارة دعم جمعية تنموية.

وأضافت " نسعى الى ان يصبح أبناء متلقي المعونة عاملون وغير معتمدين على معونة والدهم".

لكن وجهاء قرية بئر مذكور قالوا "إن المنطقة بحاجة إلى مشاريع تؤمن فرص عمل للشباب، لافتين إلى أن الطرود والمساعدات العينية لا تحل مشكلة الفقر والبطالة".

أحد المواطنين اشتكى للوزيرة "نحن تحت خط الفقر والمكارم الملكية اصبحت عبئاً علينا كالمشاريع الزراعية في المنطقة حيث انه لا يوجد مياه وبحاسبوننا على المياه بمبلغ ١٥٠٠ دينار وانا كشخص مبتدىء في وادي عربة أطلب ان يتم اعفاؤنا من سعر المياه وان يتم فتح ابار المياه الزراعية".

ووعدت الوزيرة بتقديم قرض لمساعدة العائلات البسيطة في القرية لعمل مشروع صغير يدر دخلاً للعائلة، كما قالت "إن العمل الاجتماعي يجب أن ينبع من القلب".