وافق الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، الثلاثاء، على طلب الهيئة الإدارية للنقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب المتضمن إنشاء نقابة فرعية للعاملين في بلديات الجنوب وانضمامها إلى الاتحاد، وانفكاكها عن أي تنظيم نقابي آخر.

وقال رئيس الاتحاد مازن المعايطة لـ (بترا)، إن الاتحاد العام سيوفر الغطاء القانوني والشرعي لتنظيمهم خاصة فيما يتعلق بمطلبهم وحقوقهم النقابية والدفاع عن كافة قضاياهم، ومواجهة المشاكل والتحديات التي تعترض مسيرتهم.

وأضاف أن رئيس الهيئة الإدارية للنقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب حمدان الخطاطبة تقدم بطلب إلى الاتحاد للموافقة على الانضمام إليه و"تحت مظلته وجزء منه" وذلك لتصويب الأوضاع القانونية للنقابة، علما بأن الهيئة الإدارية التي وافقت ووقعت على طلب إنشاء النقابة الفرعية تتكون من 17 نقابياً بمن فيهم رئيسها.

بدوره، بين رئيس النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمّان الكبرى همام المعايطة أن موافقة الاتحاد على إنشاء النقابة الفرعية تأتي وفقا للاتفاقية المبرمة بين الاتحاد والهيئة الإدارية للنقابة الفرعية.

يشار إلى أن إنشاء النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الجنوب كانت قبل انضمامها إلى الاتحاد العام، تتبع لاتحاد النقابات المستقلة.

بترا