التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية محمد العسعس الأربعاء وفداً من مستشاري ومساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي، بشقيه النواب والشيوخ، الذي يزور المملكة حاليا.

واستعرض العسعس أولويات المرحلة الحالية والقادمة ومجالات التعاون التنموي بين الحكومتين الأردنية والأميركية. كما أطلع الوزير الوفد على أبرز الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة مؤخراً، والأولويات للمرحلة القادمة التي من شأنها تعزيز النمو وإيجاد فرص العمل، وتحسين مستوى الخدمات العامة.

وأكد خلال اللقاء على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع بين اعمّان وواشنطن على كافة الصعد وفي شتى المجالات، والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقات، والجهود المتواصلة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون مع الولايات المتحدة، حيث كان للدعم الأميركي الأثر الواضح في مسيرة الأردن الإصلاحية والتنموية في مختلف القطاعات.

وشكر الوزير شعب وحكومة الولايات المتحدة على دعمهم المستمر للأردن، والخطوات الجدية التي اتخذها الجانب الأميركي لتوفير دعم ومساعدات إضافية للمملكة خلال السنوات الماضية، وبالأخص في ضوء الأعباء التي يتحملها الأردن بسبب الاضطرابات التي تشهدها المنطقة وأزمة اللجوء السوري نيابة عن المجتمع الدولي.

وأشار أعضاء الوفد الضيف بالدور المحوري للأردن وببرامج الإصلاح والتحديث والتنمية الشاملة التي يقودهما الملك، والتي ساهمت في جعل الأردن نموذجاً في المنطقة.

المملكة