قرّر مجلس الوزراء، الموافقة على قرار مجلس أمانة عمّان الكبرى المتضمّن التبرّع بمبلغ مليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار التي داهمت محالّهم التجاريّة وسط العاصمة عمّان نهاية شباط/فبراير الماضي.

ووفق بيان مجلس الوزراء الثلاثاء، نصّ القرار على أن يتمّ صرف المبلغ وفق محضر مشترك يتمّ توثيقه بين الأمانة وغرفة تجارة عمّان لبيان آليّة الصرف واعتماد الوثائق التي تثبت الاستحقاق.

كما تضمّن القرار الموافقة على مذكّرة التفاهم المنوي إبرامها بين مجلس الأمانة وغرفة التجارة بهذا الخصوص.

غرفة تجارة عمان، ثمّنت قرار مجلس الوزراء المتضمن تعويض تجار متضررين من سيول وسط عمان، التي داهمت محلاتهم التجارية بمبلغ مليوني دينار.
واوضحت الغرفة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن مذكرة تفاهم سيتم إبرامها بين الأمانة والغرفة لتوضيح آليات صرف وتعويض التجار المتضررين، مؤكدة أنها ستتحمل مبلغ مليون دينار إضافية، ليصبح إجمالي التعويضات 3 ملايين دينار.

أمين عمّان يوسف الشواربة، قال مؤخرا إنه تم التوافق على تعويض تجار تضرروا نتيجة أمطار هطلت في شباط/ فبراير من العام الحالي، في وسط البلد، بقيمة 3 ملايين دينار.

تم التوافق بين الأمانة وغرفة تجارة عمّان على أن تساهم الأمانة بمبلغ مليوني دينار، ومليون من الغرفة.

رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق قال إن الغرفة "ستحضر ملفات المتضررين البالغ عددهم 229 ... وهم تقدموا بمبالغ نحو 5.1 مليون دينار" كتقدير لحجم خسائرهم.

المملكة + بترا