قال محافظ القدس عدنان غيث، الأحد، إنّ ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي للمجازر بحق الفلسطينيين لم يكن لولا صمت المجتمع الدولي.

استشهد 5 فلسطينيين، الأحد، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين خلال مواجهات في جنين والقدس فجرا.

وأضاف غيث، لـ "المملكة"، أن "ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين تصعيد خطير وعليه تحمل تداعياته"، معتبرا ذلك "اغتيالا وإبادة ناتجة عن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، حيث يأتي بالتزامن أيضا مع التصعيد الأخير بحق المسجد الأقصى المبارك.

وأشار، إلى أن "مدينة القدس تحولت إلى (ثكنة عسكرية مغلقة) بسبب ما يسمى الأعياد اليهودية.

وأكّد، أن "حماية القدس ومقدساتها مرهونة بثبات وصبر المرابطين في المسجد الأقصى"، حيث إنّ العدوان الإسرائيلي على المسجد مؤشر خطير.

ودعا غيث، "الدول العربية والإسلامية والعالم للوقوف أمام مسؤولياته لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

حذر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الأحد، من مغبة تمكين قوات الاحتلال الإسرائيلي للمئات من اليهود المتطرفين ممارسة اقتحامات تدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف.

محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، قال، إنّ الاحتلال الإسرائيلي هدفه استراتيجي "بث الرعب وسط فلسطين وانتزاعها من عقول أبنائها وكسر إرادة الشعب حاليا.

وبين لـ "المملكة"، أن هناك سياسة اليمن المتطرف التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على الأرضي الفلسطينية الأيام الحالية؛ وتمثل ردا على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة.

وقال عباس، الجمعة، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، "أمام سلطات الاحتلال الإسرائيلي عام واحد للانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذُ 1967، بما فيها القدسُ الشرقية".

واعتبر الرجوب، سياسة اليمن المتطرف تعزز الاستيطان ومكانة المستوطنين على حساب الفلسطينيين.

وأشار، إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة والامتهان للكرامة والمقدسات؛ سيكون بالتأكيد هناك رد فعل من الفلسطينيين.

المملكة